وضع حجر أساس مصنع “سوبروفي” لتركيب شاحنات “رونو” و”فولفو” في مدينة مفتاح اليوم

 قام اليوم كل من عبد النور سواكري، رئيس مجلس إدارة “سوبروفي”، و برونو بلين، رئيس شركة “رونو تروكس” الدولية و كذا جان قيراندار، نائب رئيس والمدير المالي لشركة “فولفو” الدولية قاموا بوضع حجر الأساس لانطلاق أشغال بناء وحدة تركيب الشاحنات الضخمة بمدينة مفتاح ولاية البليدة، في حفل رسمي حضره كل من والي الولاية عبد القادر بوعزقي، وبرنارد ايمي، سفير فرنسا بالجزائر وماري كلار سوارد كابرا، سفيرة مملكة السويد بالجزائر.

فيما تم تسجيل غياب وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب، رغم أنه كان مبرمجا أن يشرف على الحفل.

11

ويأتي وضع حجر الأساس لمصنع “سوبروفي” بعد إمضاء عقد الشراكة يوم 25 أوت 2016 بمدينة ليون الفرنسية، بين المجمع الصناعي الجزائري  “بي اس اف سواكري” و رونو تروكس “اس ا اس” العالمية لتأسيس شركة مختلطة. وبهذا الاستثمار، تعزز “رونو تروكس” و “فولفو” تواجدهم في السوق الجزائرية في إطار السياسة التي انتهجتها البلاد لتطوير الصناعة والاقتصاد الوطني بصفة عامة.

33

مصنع “سوبروفي” يقع بمدينة مفتاح بولاية البليدة في مساحة تتسع على 24.000 متر مربع.  المشروع سيقوم على مرحلتين، الأولى لإنتاج 1.000 وحدة في 2018 و الثانية للوصول إلى 2.000 وحدة في 2019، بقدرة إنتاج تتماشى وحاجيات السوق. كما سيعمل مصنع “سوبروفي” بأدق المقاييس العالمية لشركة “فولفو” من اجل تركيب أنواع الشاحنات “رونو تروكس”  “سي” و “كا”. كما سينتج المصنع كذلك شاحنات من نوع “فولفو تروكس” “اف آش” و “اف أم”.

22

ويعد هذا المشروع استثمارا هاما ونقل تكنولوجي كبير لصالح تطوير أداة صناعية عالية الجودة وتنافسية في الجزائر.

وسيوفر المصنع حوالي 500 منصب شغل، منهم 200 بصفة مباشرة و 300 بصفة غير مباشرة و سيكون مسيرا وفق واجبات السوق الجزائرية و المناخ التنافسي. كما سيستفيد العمال المستقبليين من تربص على تكنولوجيات مجمع فولفو الدولي.

للتذكير فإن علامة رونو تروكس  تتصدر السوق الجزائرية في الوزن الثقيل  بحصة تتجاوز  30 بالمائة في صنف العربات الصناعية الأكثر من 16 طن.

أكرم باي

تعليقاتكم