ينافس الفيلمان الجزائريان “حكايات قريتي” لكريم طرايدية و”حزام” لحميد بن عمرة في الدورة الـ 38 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي التي تعقد فعالياتها من 15 إلى 24 نوفمبر الجاري وفقا للمنظمين.

 وسينافس عمل كريم طرايدية -المنتج في 2015- في فئة الفيلم الطويل الروائي والوثائقي حيث يتناول قصة طفل إبان الثورة التحريرية وموضوع الهوية كما سيدخل هذا العمل غمار المنافسة إلى جانب أفلام على غرار “يوم للستات” للمصرية كاملة أبو ذكري و”غرباء كلية” للإيطالي باولو جينوفيزي و”شخص ما للتحدث إليه” للصيني يولين ليو.

 من جهة أخرى سينافس فيلم “حزام” -الصادر في 2016 وهو آخر عمل لحميد بن عمرة– في فئة “آفاق السينما العربية” إلى جانب عدد من الأفلام الروائية الطويلة من البلدان العربية للإشارة   يركز حميد بن عمرة في هذا العمل على المرأة وجسدها باعتباره “ملجأ للرجل ومرآته” وهذا من خلال تتبعه لمدرسة لتعليم هذا الرقص والعمل ثمرة “16 عاما من التصوير” الذي استطاع من خلاله حميد بن عمرة “تجسيد أنوثة الراقصات الشرقيات” كما قال.

وستكرم الدورة ال38 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي -الذي تأسس في 1976– الممثلة المصرية فاتن حمامة التي وافتها المنية في جانفي 2015 كما يحتضن الصين ضيف شرف.

تعليقاتكم